موضوع تعبير عن شم النسيم 2018

موضوع تعبير عن شم النسيم 2018
    يعتبر شم النسيم من الأعياد المصرية القديمة، منذ عصر القدماء المصريين حتى وقتنا هذا يحتفل المصريون بهذا العيد، فيذهبون إلى الحدائق مع الأقارب والأصحاب، ويلونون البيض، ويظهر جميع أنواع السعادة فى هذا اليوم، ومن خلال موقعنا نعرض لكل الطلاب والطالبات موضوع تعبير عن شم النسيم، ونعرض كل الأفكار والعناصر المتعلقة بهذا الموضوع.
    موضوع تعبير عن شم النسيم

    أفكار عن شم النسيم

    • مقدمة عن شم النسيم.
    • تاريخ شم النسيم.
    • تسمية شم النسيم.
    • مظاهر شم النسيم.
    • خاتمة الموضوع.

    مقدمة عن شم النسيم 

    يعتبر عيد شم النسيم من أعياد الفراعنة القدامى، و قد أخذه عنهم بعد ذلك بنو إسرائيل ثم وصل للأقباط حتى يومنا هذا، ويبدأ الاحتفال بعيد بشم النسيم مع بدء فصل الربيع و تشتمل مظاهر الاحتفالية على تلوين البيض؛ و تناول الفسيخ؛ و هي من الأكلات التى تعد لعيد شم النسيم، والذهاب إلى  الحدائق العامة مع الأقارب والاصدقاء.

    تاريخ شم النسيم

    ويعد تاريخ الاحتفال بشم النسيم لأول مرة إلى اكثر من 2700 عام، إلا أن بعض المؤرخين يرون أن الاحتفال بشم النسيم يرجع إلى فترة ما قبل الأسر الفرعونية، هذا وقد أقيم أول احتفال بعيد شم النسيم بمدينة أون المصرية، ثم بعد ذلك أخذه عنهم بنو إسرائيل ثم وصل للأقباط حتى يومنا هذا.

    تسمية شم النسيم

    فقد أطلق الفراعنة القدماء على عيد شم النسيم عيد “شموس “، حيث يقصد باللغة الفرعونية القديمة، “بعث الحياه “، حيث يبدأ بيوم شم النسيم بداية خلق حياة جديدة، وبعد ذلك تحرفت كلمة شموس، نظرا للهجات المصرية المختلفة، لتتحول إلى شم، وتم إضافة نسيم في عصر الفراعنة حيث أن الجو به نسيم والجو معتدل.

    مظاهر شم النسيم

    يوجد الكثير من مظاهر الاحتفال بعيد شم النسيم ومنها الفسيخ وهو عبارة عن السمك المضاف إليه الملح، والذي يخزن لفترات طويلة، ويقوم الملح بحفظه، وكان يرمز إلى عطاء الغذاء الذي يهبه نهر النيل للفراعنة القدماء، البيض الملون حيث يقوم المصريون بتلوين البيض بأجمل الألوان، وتعليقه في سله على الباب من أجل اطلاع الشمس عليها، الخس الأخضرحيث يبدأ ظهوره مع بداية فصل الربيع.

    خاتمة الموضوع

    نجد أننا قد وضحنا كل ماهو متعلق بعيد شم النسيم، وأن يوجد العديد من مظاهر الأحتفال بيه وهو الفسيخ وتلوين البيض، وتنتشر السعادة والفرحة فى هذا العيد، حيث يذهب البعض إلى الحدائق والمنتزهات من الجيران والأقارب، وأن شم النسيم منذ زمن طويل من عصر الفراعنه وتم الأحتفال بيه غلى وقتنا هذا.
    sasa asso
    @مرسلة بواسطة
    أقدم لكم موقع حل لغز، لحل جميع ألغار لعبة وصلة ورشفة كلمات متقاطعة، بالإضافة إلي لعبة كلمة السر .
    أيضا موقع أسعارك الذي يقدم لكم جميع أسعار الأجهزة الكهربائية التي يحتاجها كل بيت.

    إرسال تعليق

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------