موضوع تعبير عن الحرية الشخصية 2018

موضوع تعبير عن الحرية الشخصية 2018
    يجب على كل أنسان أن يتمتع بالحرية الشخصية، حريته فى أختيار ما يناسبه، ويجب على كل فرد أن يحافظ على حرية الأخر، فالحرية أجمل شئ يريد أن يمتلكه الأنسان، لكى يعبر عن كل ماحوله بطريقته ولم يجبر عليها، ومن خلال موقعنا نعرض موضوع تعبير عن الحرية الشخصية، ونوضح كل العناصر والأفكار المتعلقة بهذا الموضوع.
    موضوع تعبير عن الحرية الشخصية

    أفكار عن الحرية الشخصية

    • مقدمة عن موضوع الحرية الشخصية .
    • مفهوم الحرية الشخصية .
    • أهمية الحرية للانسان .
    • أداب الحرية
    • خاتمة الموضوع .

    مقدمة عن موضوع الحرية الشخصية

    قد جاء الاسلام لتحرير الناس من الاستعباد ، وتحرير الضعفاء والمرأة من الاسر والاستعباد، في وقت كانت تقمع فيه الشعوب وتعاني من الاستعبادروالقهر بأسم الدين، متى استعبدتم النّاس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرار، انها مقولة الفاروق عمر رضي الله عنه الخالدة على مر الزمان ، هذه المقولة التي ظلت تتردد في مسامع الظالمين وارقتهم، بعد ان ساد الظلم والعبودية والقهر.

    مفهوم الحرية الشخصية

    يقصد بالحرية في اللغة العربية هي مصدر كلمة حر : والحر هو من يعلو عن الامور والتمسك بمعاليها ، وهي تقصد الحالة التي يكون فيها الانسان لايخضع لقهر او قيود ، ويتصرف الانسان بحرية طبقا لارادته الشخصية ، ويتخذ قراراته دون وجود قيود، وهناك حرية فردية وحرية جماعية، ويقصد بالحرية الجماعية هي حرية مجموعة من الافراد في الامور السياسية والدينية والسياسية، والحرية الفردية هي التعبير عن قرار شخصي او جهة نظر شخصية مثل العمل والملبس والدراسة.

    أهمية الحرية للأنسان

    يبحث الأنسان عن حريته الشخصية في جميع مجالات الحياة، فهى تعطيه نوع من الامان النفسي، وتحميه من القلق والمخاوف التي تواجهه من القيود، وللحرية أهميه ومنها التخلص من عبوديو الشهوة وكذلك الظلم، نشر التصريحات والمعلومات دون خوف من وجود سلطات تقييد الرأي، ان تقييد الحريات يقلل من تفعيل دور الفرد في المجتمع.

    أداب الحرية

    ان الحرية المطلقة والتي تخلو من الاداب تخلق نوع من انواع الفوضى، وهذا يوضح ان للحرية ضوابط وقيود ، فان الغرب رغم تمتعه بالحرية الكاملة الا ان غياب الاداب والاخلاق يخلق من الحرية نوع منم انواع الفوضى ، حيث غابت الضوابط التي تحكم العلاقات ، فشاعت الفوضى والمفاسد.

    خاتمة الموضوع

    وفى نهاية الموضوع نجد أننا قد وضحنا كل ماهو متعلق بالحرية الشخصية، وأن للحرية أهمية فى حياة الأنسان، حيث تجعله لا يخضع للقيود ويتصرف بحريته ويأخذ القرارات الصحيحة، وأن الدين الأسلامى حث على الحرية، فقد جاء لتحرير الناس من الأستعباد.
    sasa asso
    @مرسلة بواسطة
    أقدم لكم موقع حل لغز، لحل جميع ألغار لعبة وصلة ورشفة كلمات متقاطعة، بالإضافة إلي لعبة كلمة السر .
    أيضا موقع أسعارك الذي يقدم لكم جميع أسعار الأجهزة الكهربائية التي يحتاجها كل بيت.

    إرسال تعليق

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------