طباعة صحيفة أحوال معلم 2018

طباعة صحيفة أحوال معلم 2018
    كل معلم سواء كان مدرس فى وزارة التربية والتعليم او كان معلم فى الأزهر الشريف، عليه أن يعمل صحيفة له، وموقع الأكاديمية يوفر لكل معلم طباعة صحيفة، هذا الصحيفة تحتوى على بيانات المعلم وأحواله، وهذا الموقع يوضح بعض الخطوات لأستخراج هذه الصحيفة.
    طباعة صحيفة أحوال معلم

    أستخراج بيانات المعلم من الأكاديمية المهنية للمعلمين

     موقع الاكاديمية المهنية للمعلمين تمكن كل معلم سواء كنت مدرسا في وزارة التربية والتعليم المصرية او معلما بالازهر الشريف من طباعة صحيفة له، وتحتاج لهذا نسخة ورقية من صحيفة أحوال معلم، هذه الورقة تحتوي علي بيانات المعلم الخاصة، وتعد أساسية في ملف الترقي الذي ستقدمه إلى الاكاديمية المهنية للمعلمين، أو تحتاجها في الادارة التعليمية بالمحافظة المسكن عليها لاستكمال اجاراءات الترقي في الوظائف التعليمية الاعلي.

    طباعة بيانات المعلم من الأكاديمية المهنية للمعلمين

     نقدم لك اليوم طريقة سهلة لطباعة صحيفة احوال معلم من الاكاديمية المهنية للمعلمين، وتحتاج لبعض الخطوات لأستخراج هذه الصحيفة أحوال معلم وهي كالتالي لاستخراج صحيفة احوال معلم.

    متطلبات طباعة صحيفة أحوال المعلم

    •  الدخول الي موقع الاكاديمية المهنية للمعلم.
    •  كود المعلم، هذا الكود تحصل علية من قسم الاحصاء من الادارة التعليمية.
    •  الرقم القومي المكون من 14 رقم.
    •  الرقم السري للمعلم، وتحصل علية مع الكود من خلال قسم الاحصاء.

    خطوات طباعة صحيفة أحوال المعلم من الأكاديمية

    •  الخطوة الاولي: بعد الدخول الي موقع الأكاديمية المهنية للمعلم، تقوم بفتح الصفحة التالية وفي القائمةالرئيسية في الاعلي تقوم باختيار خدمات المعلم ومنها تختار صحيفة احوال الكترونية.
    • الخطوة الثانية: تنتقل تلقائيا إلي موقع الأدارة العامة للمعلومات في وزارة التربية والتعليم وتجد البيانات المطلوبة تكتب في المربع الأول كود المعلم، والثاني الرقم القومي، والثالث كلمة السر كما بالشكل الأتى:
    طباعة صحيفة أحوال معلم
    • الخطوة الثالثة: تنتقل إلي صفحة المعلم في القائمة الجانبية، ستقوم باختيار طباعة بيان حالة مدرس/موظف كما بالشكل الأتى:
    طباعة صحيفة أحوال معلم
    • الخطوة الرابعة: سوف تتنتقل إلي صحيفة الأحوال الألكترونية للمعلم وفي الجانب الأيسر إلي أعلي  بيانات المعلم  تقوم بالضغط علي رمز الطباعة كما بالشكل الأتى:
    طباعة صحيفة أحوال معلم
    • الخطوة الخامسة: تقوم بحفظ صحيفة الاحوال الخاصة بك وطباعتها في نسخة ورقية.
    • الخطوة السادسة: يقوم المعلم بالتوقيع علي بيانات المعلم والحصول علي توقيع رئيس قسم الملفات وبعدها يتوجه الي الادارة التعليمية للحصول علي توقيع مدير شئون العالمين بالادارة وختمها بختم النسر.
    وبتنفيذ كل الخطوات تكون قد أنتهيت من الحصول علي صحيفة أحوالك كاملة لتستطيع تقديمها للجهات المختصة سواء الأكاديمية المهنية للمعلمين بخصوص الترقيات،أو لغيرها من الجهات في حالة النقل بين المدارس.

    إرسال تعليق

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------