موضوع تعبير عن ترشيد استهلاك الماء 2019

موضوع تعبير عن ترشيد استهلاك الماء 2019
    يقول الله تعالى وجعلنا من الماء كل شئ حى، وهذا يوحى بأهمية المياه فى حياتنا، لذلك يجب علينا ترشيد أستهلاك المياة والحفاظ على قطرة المياة، فلا نستطيع ان نعيش فى الحياة بدون مياة ولكن يجب أستخدامها بطريقة مناسبه على حسب الأحتياج، ولا نكثر من الأستخدام فى أشياء غير مفيد تعمل على أستهلاك المياة بطريقة مفرطة، وفى موقعنا هذا نعرض لكل الطلاب والطالبات موضوع تعبير عن ترشيد أستهلاك المياة والمحافظه عليها، ونوضح كل العناصر والأفكار الأزمة لعمل موضوع تعبير جيد.
    ترشيد استهلاك الماء

    أفكار عن ترشيد المياة

    • مقدمة عن ترشيد المياة.
    • معنى هدر المياة.
    • ترشيد أستهلاك المياة.
    • الهدف من ترشيد المياة.
    • خاتمة الموضوع.

    مقدمة عن ترشيد المياة

    الماء مهم جدا فى حياتنا ونستخدمه فى كل شئ، فلا يستطيع احد ان يستغنى عن المياة، ولذلك يجب علينا ترشيد المياة والحفاظ عليها، وعدم الهدر فى الأشياء الغير مفيد، فالماء يدخل فى تركيب كل خلايا الجسم، وحين يزاد الأستهلاك فى المياة ندخل على أزمة ولا نستطيع الحصول عليها بسهوله وسيتعطل كل شئ حولنا، ف ترشيد المياة مهم جدا ويجب ان نحافظ على المياة.
    إقرأ أيضا
    موضوع تعبير عن نهر النيل
     

    معنى هدر المياة

    يعنى هدر المياه هو ان يستخد الأنسان المياة بصورة متكررة وكبيرة فى غير فائدة وعمل أشياء غير مفيدة، ويزود الأستخدام فى المياة عن الحاجة التى يريدها، وهذا يوضح عدم الشعور بالمسؤلية والمحافظه على الأشياء وكل مانمتلكه، وهدر المياة يؤدى بعد ذلك الى حدوث أزمة فيها.

    ترشيد أستهلاك المياة

    يجب علينا ترشيد المياة والمحافظه عليها، والأستفادة منها عند الحاجه إليها، وأستخدامها بأقل كمية ممكنة، ويجب توعية المجتمع وتعريف الناس أهمية المياة وضرورة الحفاظ عليها، ويجب الحفاظ فى كل المجالات.

    ترشيد المياة فى المنازل:

    تجنب إستخدام الماء المتدفق في أثناء غسل الأطباق؛ عدم ترك الصنبور مفتوح في أثناء غسيل الأسنان والحلاقة، والإستعانة بكوب ماء بدل الصنبور؛ حرص الأم على إستخدام كميات قليلة من الماء عند مسح الأرضيات؛ عدم لعب الأطفال بالمياه لتجنب أخطار سقوط الأطفال؛ تنظيف الخضار والفاكهة كلها مرة واحدة.

    ترشيد المياة فى الزراعة:

    تشجيع المزارعين على ري الارض الزراعية في الصباح الباكر، حتى لا تتبخر الماء بسبب شمس الظهيرة الحارقة؛ تدريب المزارعين على إستخدام تقنيات حديثة في الزراعة تقلل من هادر الماء؛ تشجيع المزارعين على تبني الزراعة العضوية، والتي تعمل على التحسين من خصائص التربة، والتقليل من استهلاك الماء؛ إستخدام الاسمدة العضوية الجديدة التي تعمل على حبس الرطوبة والتي تعمل على رفع كفاءة الري، وتقليل الهادر من المياه.

    ترشيد المياة فى المدارس:

    حرص المدرسة على تركيب صنابير جديدة بالمدرسة لقليل الهادر من المياه؛ إقامة مسابقات بين الطلاب لترشيد الماء؛ التأكيد على الطلاب عدم ترك الصنبور مفتوح بالمزل أو المدرسة؛ مخاطبة المعلمين للطلاب لحثهم على ترشيد الماء في المجرسة والمنزل؛ تدريب الطلاب على مسرحيات تمثيلية، لغرس ترشيد الماء بأذهان الطلاب.

    الهدف من ترشيد المياة

    الإبتعاد عن الإسراف وقد نهى الدين الإسلامي عن الإسراف؛ إستخدام الماء بشكل أمثل والحفاظ على المياه وخاصة الماء الصالحة للشرب؛ تقليل المصروفات وترشيدها، من خلال تقليل قيمة فاتورة الماء؛ ترشيد إستخدام الماء بشكل عام وخاصة في مجال الزراعة والصناعة والسياحة.

    خاتمة الموضوع

    فى نهاية الموضوع نجد أن المياة مهمة جدا فى كل شئ وتستخدم كثيرا، ولكن يجب ان تكون بترشيد ومحافظة للحصول على الأهداف التى ذكرناها، فالجميع يستخدم المياة ولا نستطيع العيش من غيرها، ولهذا يجب الحفاظ عليها.
    sayed adel
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع تعليمك .

    إرسال تعليق

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------