موضوع تعبير عن التلوث 2019

موضوع تعبير عن التلوث 2019
    يعرف كلنا منا أن للتلوث عوامل كثيرة وعديدة، ويجب علينا أن نهتم بهذه الأشياء حتى نقلقل من كمية التلوث الناتجة، ومن خلال موقعنا نوضح لكل الطلاب والطالبات موضوع تعبير عن التلوث وكيفية التقليل منه، وماهى العوامل التى تسبب هذا التلوث، ونوضح إيضا كل العناصر والأفكار اللأزمة لهذا الموضوع.
    موضوع تعبير عن التلوث

    أفكار عن التلوث

    • مقدمة الموضوع.
    • أسباب حدوث التلوث.
    • أنواع التلوث.
    • خاتمة الموضوع.

    مقدمة الموضوع

     منـذ أن حدثت كارثة تشـيرنوبل فى السادس والعشرين من شهر أبريل عام 1986، وشهد العالم كارثة كادت أن تنهى بحياة البشرية، وهذا عندما حدث تسرب إشعاعى فى القسم الرابع من المفاعل النووى بمدينة تشيرنوبل بالقرب من مدينة بريبيات في أوكرانيا، وأدت إلى خسائر فى الأرواح نتيجة التسرب الإشعاعى وموت عدد كبير جدا، حيث أنه نتيجة للتفاعلات المختلفة والعديدة بين البيئة والأنسان، ويوجد هناك العديد من التفاعلات الإيجابية وأخرى سلبية، فأثر كل ذلك على البيئة ونشأ عنه تغييرات ملحوظة فى الأطار العام لشكل البيئة، كما أنه أثر على كل ما بداخل البيئة من كائنات حية.

    أسباب حدوث التلوث

      يوجد العديد من أسباب التلوث ومنها تسرب الزيت النفطى من السف والعبارات بالبحار، حيث أنها أدي إلى تلوث الماء وموت الكثير من الأسماك، وبسب حدوث الحروب ورمى الجثث بمياه الأنهار أدي هذا إلى تلوث المياه وتسمم الناس، وأحترقت الغابات واضطرب الطقس كل هذا أثر على البيئة، وعمل على ظهور أمراض جديدة لا يعرف لها علاج، وأدي أستخدام المبيدات إلى فساد ودمار البيئة، وأدى الدخان والإشعاعات وعوادم السيارات والأدخنة بجميع انواعها إلى تلوث الهواء.

    أنواع التلوث 

    يوجد الكثير من أنواع التلوث ومنها:
    • ثلوث المياه: فتعتبر المياه العذبة شيء مهم فى حياة الأنسان، حيث يستخدمها بشكل متكرر ويومى، حيث يشربها ويستخدمها فى طعامه وأيضا فى النظافة، ولكن فى الأونة الأخيرة تدهورت مصادر المياه العذبة بشكل ملحوظ جداً، وذلك بسبب عدم وصول المياه إلى بعض الأدوار العليا، يلجأ بعض الناس إلى أستخدام الخزنات لحفظ المياه ونتيجة لعدم تنظيف هذه الخزنات بأستمرار يضر ذلك بالمياه ومنه يضر بصحة الأنسان، تقصير القائمين على خدمات الصرف الصحي وأهمالهم فى التخلص من مخلفاته.
    • تلوث الهواء: يعتبر تلوث الهواء يعتبر من أخطر أنواع التلوث، ويقصد به حمل الهواء لمواد ضارة تضر بصحة الأنسان كما تضر بالبيئة أيضا وتؤثر على كل ما هو حي يعيش بها وذلك لأن الهواء هو أكسير الحياة ، حيث لا يستطيع أي كائن حى ان يعيش بدون أن يتنفس وبالتالى لا يمكن الأستغناء عن الهواء ويجب إيجاد حل سريع وعملى لمشكلته، وسبب رئيسي من أسباب هذا التلوث هو  الدخان المنبعث من السجائر، حيث يؤدى هذا الدخان الخبيث إلى قتل 4 مليون فرد تقريباً بمعدل سنوى.
    • التلوث بالنفايات: يقصد بالتلوث بالنفايات هو القمامة و كل ما يخلفه الأنسان فى نهاية يومه من مخلفات . كما اننا نجد أن هذا النوع من التلوث نسبته أعلى فى الدول النامية وذلك نتيجة التضخم السكانى، ومن أضرار التلوث بالنفايات وتأثيرها على صحة الأنسان زيادة وانتشار الروائح الكريهة والغير محببة وزيادة فرص التعرض لأشتعال النيران واندلاع الحرائق.

    خاتمة الموضوع 

    وفى نهاية الموضوع نجد أننا وضحنا كل ماهو متعلق بالتلوث، وماهى العوامل والأسباب التى تؤدى إلى جدوث التلوث، وأن يوجد الكثير من أنواع التلوث، ويجب علينا التقليل من الأسباب التى تؤدى إلى حدوث التلوث، حتى نعيش فى بيئة نظيفة خالية من الميكروبات التى تسبب الكثير من الأمراض.
    sayed adel
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع تعليمك .

    إرسال تعليق

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------