تعبير عن الزراعة وأهميتها 2019

تعبير عن الزراعة وأهميتها 2019
    للزراعة أهمية كبيرة جدا فى حياتنا، فمنها نستطيع أن نحصل على كل ما نريده، ولانها أحد أركان الأساسية لقيام الأقتصاد الوطنى تهتم بيها الدولة أهتمام كبير، فتمثل نسبة كبيرة من صافى الدخل القومى للوطن، ومن خلال موقعنا نعرض لكل الطلاب والطالبات موضوع تعبير عن الزراعة وأهميتها، ونوضح كل العناصر والأفكار المهمة اللأزمة للموضوع.
    تعبير عن الزراعة وأهميتها

    أفكار عن الزراعة وأهميتها

    • مقدمة الموضوع.
    • مفهوم الزراعة.
    • بداية تطور الزراعة.
    • الأدوات الخاصة بالزراعة.
    • خاتمة الموضوع.

    مقدمة الموضوع

    تعتبر الزراعة من أهم أركان أى دولة، لانها تعمل على أرتفاع الأقتصاد والدخل القومى للوطن، وتعمل على عمل الكثير من العمال وتوفير راتب لهم، وبهذا يقل نسبة البطالة فى الدولة، وتوفر حياة كاملة حيث اننا نجد أن حياة الريف مختلفة عن المدن، وتستطيع أنها تواكب عملية الزيادة السكانية المستمرة.

    مفهوم الزراعة

     تعتبر الزراعة من أهم الأنشطة التي مارسها الإنسان حتى يوفر لنفسه الملبس والمسكن والمأكل، كما وصل الإنسان من خلالها إلى بعض الأنواع الأساسية من الصناعة مثل دهان المنازل الخاصة وإستخراج مواد طبية وغيرها، ومن المعروف أن العدد الذي يعمل بالزراعة يعتبر أضعاف العدد الذي يعمل في الصناعة، وتعرف الزراعة بأنها فن وعلم يستطيع الإنسان من خلالهم إنتاج وصناعة محاصيل نباتية وحيوانية ينتفع بها الإنسان.

    بداية تطور الزراعة

     تعاني الدول النامية من عدم تقدم كبير في زراعتها بسبب الزيادة فى عدد السكان مما يؤدي إلى زحف عمراني على البقع الزراعية، مما يسبب ندره في الإنتاج الزراعي، بالعكس من الدول المتقدمة حيث ان نجد بها تطور صناعي كبير تعمل بكل جهد على أن توفر آليات حديثة لكي تتطور الزراعة فيها، وتوضح الإحصائيات إلى أن التطور الكبير الذي حدث في الزراعة كان في الدول المتقدمة، وخاصةً بعد أن حدث تطور كبير في المجال الصناعي، فأي تطور صناعي لابد أن يحدث معه تطور زراعي كبير.

    الأدوات الخاصة بالزراعة

    يوجد العديد من الأدوات التى تستخدم فى الزراعة ومنها:
    • اللوح وهو آله يتم إستخدامها فى تكسير القش بعد أن يتم جمعه، واللوح يصنع من الخشب ثقيل الوزن ويتم تثبيته بقطع من الحجارة الصلبة جداً، ويقوم بجره أيضاً بعض الدواب التي تقوم بالدوران على القش ليتحول بعض ذلك إلى تبن.
    • الفأس وهو احد الآلات البسيطة التي تصنع من الحديد ويستخدم في تقليب الأرض وتنظيفها من العشب الضار بها.
    • المندل و يعد آلة بسيطة يتم صناعتها من الحديد وتأخذ شكل النصف قوس ويقوم الفلاح بإستخدامها عندما ينضج المحصول ويستخدمها عادةً في حصاد الشعير والقمح. 
    • المحراث : يعد من الآلات البسيطة التي قام الفلاح بصنعها بنفسه مستخدماً السيقان الخاصة بأشجار السنديان، وهى عبارة عن مجموعة قطع بها جزء يتم تثبيته بأي سكة حديد، ويطلق عليها أيضاً عود الحراث، ويتم جرها بواسطة حصانين أو ثورين أو جموستان. 

    خاتمة الموضوع

    وفى نهاية الموضوع نجد أننا وضحنا كل ما هو متعلق بالزراعة، وماهى الأدوات المستخدمه فى الزراعة، وكيف تطورت الزراعة وماهى علاقتها بتطور الصناعة، وأن الزراعة من العوامل التى تعمل على محافظة البيئه حيث أن النبات يعمل على أمتصاص ثانى أكسيد الكربون ويخرج الأكسجين الذي نحتاجه للتنفس.
    sayed adel
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع تعليمك .

    إرسال تعليق

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------