موضوع تعبير عن فضل الوطن علينا وواجبنا نحوه 2018

موضوع تعبير عن فضل الوطن علينا وواجبنا نحوه 2018
    يجب ان يعرف جميعا ان للوطن فضل كبير، فالوطن يعتبر أحتواء للجميع ويقدم الكثير من الخدمات لنا، لذلك يجب علينا ان نرعى وطننا ونقدم لهو الكثير من الوجبات ونعمل على حمايته والمحافظه عليه، فالوطن يقدم الكثير من الأعمال للشباب لذلك يجب عليهم العمل على حماية وطنهم وأرتفاعه، ومن خلال موقعنا هذا نقدم لكم بعض العناصر والأفكار التى يحتاجها الطلاب لعمل تعبير سليم وجيد من كل الأتجاهات.
    موضوع تعبير عن فضل الوطن

    عناصر موضوع فضل الوطن علي المواطن

    • مقدمة عن فضل الوطن.
    • مفهوم الوطن.
    • واجبنا نحو الوطن.
    • فضل الوطن.
    • أهمية الوطن.
    • الخاتمة.

    مقدمة عن فضل الوطن 

    للوطن فضل كبير علينا، لذلك يجب ان نقدم له كل ما فى وسعنا من واجبات نجوه تعمل على رفعته، فالوطن يعتبر المكان الذي يحتوى الجميع ويقدم له الخدمات، فتربينا على أرضه، وترعرعنا من خيراته، وحدث كل شئ جميل فى هذا الوطن الحبيب ويمثل لنا الذكريات السعيدة، فيجب ان نحفظ وطننا الغالى ونعمل على حمايته من كل سؤ.

    مفهوم الوطن

    يعنى مفهوم الوطن بأنه المكان الذى تربينا فيه ونشأنا على أرضه، ويولد فيه الأنسان فهو يمثل الأب والأم التى تضم اولادها وتربيهم وتعمل على حمايتهم، ويشعر الأنسان بالأمن والأمان، واذا تغرب عن وطنه فهو يحن اليه فى كل وقت، فحب الوطن يجرى فى دماءنا جميعا، مفهوم الوطن كلمه صغيرة الحجم ولكن معناها كبير.

    واجبنا نحو الوطن

    للوطن واجب كبير يجب علينا ان نحميها ونحافظ عليها من كل سؤ، فيساهم المواطنون فى الخدمات للوطن والمجتمع، دفع الضرائب التى تفرضها الدولة، حمايه الحريات وكذلك الدفاع عنها، اداء الخدمات العسكريه، المشاركة فى الأنتخابات، الدفاع عن القضايا المجتمعيه، المحافظه على كرامة الوطن، والعمل على رفعته وتقدمه.

    فضل الوطن 

    كلنا نعلم ان للوطن فضل كبير علينا، ولا احد ينكر هذا الفضل، فالوطن يوفر الأمن والأمان للمواطنين ويعمل على حمايتهم، ويوفر لهم المأكل والملبس، فالوطن يرعى المواطنين كما ترعى الأم أبناءها، فالوطن يمثل حب كبير وغالى فى قلوب كل المواطنيين، وعندما يبعد احدهما يحن الى الوطن كل وقت.

    أهمية الوطن بالنسبة لأى شخص

    للوطن أهمية كبيره عند المواطنين، فيوفر لهم كافة الحقوق السياسية، وممارسة العادات والتقاليد والطقوس فى اطار سليم، ويوفر كافة الحقوق الوطنية مثل الأقتراع فى الأنتخابات، وممارسة الطقوس الدينية، وبذلك يشعر المواطنين نحو وطنهم بالفخر والعزه، والمواطنين يضحون بكل ثمن غالى للحفاظ على تراب الوطن وحمايته من كل سؤ، ويجعلها فى مكانة مرتفعه.

    الخاتمة

    وفى نهاية هذا الموضوع نجد ان فضل الوطن كبير للغايه، ويجب الحفاظ عليه وحمايته من الأعداء، ويوفر لنا كل الحقوق التى نحتاجها، ويوفر الحريات، ويمثل الحب عن الجميع، ويشعر المواطن بالفخر والعزه تجاه الوطن، ولذلك يجب ان نقدم للوطن جميع التضحيات التى تعمل على حمايته.
    sayed adel
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع تعليمك .

    إرسال تعليق

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------