أفضل موضوع تعبير عن تحرير سيناء بالعناصر يصلح لجميع الصفوف 2018

أفضل موضوع تعبير عن تحرير سيناء بالعناصر يصلح لجميع الصفوف 2018
    نستعرض معكم علي موقع تعليمك، أفضل موضوع تعبير عن تحرير سيناء، يصلح لكل من المرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية الصف " الأول الإبتدائي - الثاني الإبتدائي - الثالث الإبتدائي- الرابع الإبتدائي - الخامس الإبتدائي - السادس الإبتدائي - الأول الإعدادي - الثاني الإعدادي - الثالث الإعدادي - الأول الثانوي - الثاني الثانوي - الثالث الثانوي " الفصل الدراسي الأول والثاني للعام 2019 - 2018م.
    تعبير عن تحرير سيناء

    الأفكار الرئيسئة لموضوع التعبير الخاص بتحرير سيناء 2018

    • مقدمة عن تحرير سيناء.
    • تعريف أرض الفيروز.
    • أهمية سيناء الدينية والجغرافية.
    •  فرحة المصريين بالانتصار.
    • خاتمة الموضوع.

    موضوع التعبير عن تحرير سيناء

    كلنا نعرف يوم تحرير سيناء، وهو الموافق 25 من أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي فيه انتصرت فيها مصر علي العدو الصهيوني، واستردت مصر حقها، ورجعت لنا أرض سيناء كاملة مرة أخري،  وذلك ضمن معاهدة ” كامب ديفيد” التي تنص على رجوع أرض سيناء كاملة ماعدا مدينة طابا، والتي استردادها بعد ذلك عام 198٨، وتم رفع علم مصر بفضل جنودنا البسالة.
    إقرأ أيضا:
    موضوع تعبير عن حب الوطن
    موضوع تعبير عن نهر النيل

    تعريف أرض الفيروز

    هي أرض سيناء الحبيبة، والتي اغتصبها اليهود من المصريين في حرب ١٩٦٧ ، ولكن لم يستسلم المصريون حاربوا من أجلها بشتى الوسائل والطرق لاسترداد  أراضيهم المغتصبة، وبالفعل تم الانتصار على العدو الصهيوني في حرب أكتوبر ١٩73.
     وضح جنود مصر بأرواحهم من أجل استرداد سيناء،  سيناء أرض الكنانة أرض السلام ومهبط الأنبياء، فهي تحتل مكانة كبيرة جدا في قلوب المصرين، وها هي اليوم  محور اهتمام الجميع،  ومصدر سياحة مهم لمصر ، سيناء هي التاريخ العريق وتعب وصبر ومجهود المصرين .

    أهمية سيناء الدينية والجغرافية

    سيناء تعتبر من الأماكن المقدسة عند المصريين،  فهي المدينة التي تربط قارة أفريقيا بين قارتي العالم " آسيا وأوروبا"،  وأيضا تربط بين قارتي "، وكانت تستخدم قديمًا كطريق للتجارة.
    وتعتبر سيناء ذات أهمية تاريخية ودينية  كبيرة، حيث كانت مقر سيدنا موسى عليه السلام بعد أن ضاقت به مصر وحاصره جند فرعون، وأيضًا ذكرها الله سبحانه في  القرآن الكريم  {إنك بالوادي المقدس طوى}، حيث كلم الله سبحانه وتعالى علي الجبل المقدس بسيناء، سيدنا موسى  وكانت معبرًا لسيدنا إبراهيم عليه السلام وسيدنا يوسف أيضا.
    وتتميز سيناء بموقع جدًا للتجارة، فهي تمر بجانبها قناة السويس التي تعتبر مدخل التجارة الرئيسي لمصر.

    فرحة المصريين بالانتصار

    عندما انتصر المصريون ا في حرب ١٩73، بفضل بسالة جيشنا العظيم، وبعد تنفيذ الهجوم ،وبعد تحطيم خط بارليف، ظل المصريون يحتفلون بهذا الحدث العظيم في كل عام بهذا اليوم 25 من ابريل، لذا يجب المحافظة عليها، وتطوير أراضيها واستغلال خيراتها، ولا يضيعونها بالإهمال.
    sayed adel
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع تعليمك .

    إرسال تعليق

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------