موضوع تعبير عن السلام العادل وأهميته 2018

موضوع تعبير عن السلام العادل وأهميته 2018
    للسلام العادل أهمية كبير للمجتمع والدولة، فالدولة التى يوجد بيها السلام العادل تتمتع بالأمن، وتصبح دولة متقدمة، وأفراد المجتمع يتعايشون فى سلام وأمن وعدم الخوف من أي شئ، ومن خلال موقعنا نعرض لكل الطلاب والطالبات موضوع تعبير عن السلام العادل وأهميته، ونوضح كل العناصر والأفكار المتعلقة بهذا الموضوع.
    موضوع تعبير عن السلام العادل وأهميته

    أفكار عن السلام العادل

    • مقدمة عن الموضوع.
    • تعريف السلام.
    • أهمية السلام على الفرد و المجتمع.
    • عبارات عن السلام .
    • خاتمة الموضوع .

    مقدمة عن الموضوع

    يعتبر السلام وسيلة لكي يتحقق الأمان بين الشعوب، حيث يشعر الافراد بالأمان والاستقرار مما يجعل الدول تركز على تحقيق التنمية، وحيث تغيب روح التباغض والحروب وتسود المحبة والتعاون حينما يسود السلام، فالسلام هو اساس استقرار الامم ، ويعتبر ركيزة عامة من ركائز الدول التي تسعى للتقدم والتنمية ، فالحروب هي سبب الدمار والخراب.

    تعريف السلام

    يوجد الكثير من تعريفات السلام، ولكننا نركز على الجانب السياسي، ويعنى بالسلام العسكري هو انهاء الصراعات وغياب العنف والحرب ، ووجود سلام لايعني خلو الدولة من الصراعات لكن لابد من وجود نقاط التقاء بين البشر بجانب وجود جوانب الاختلاف لكن الاختلاف لايعني الصراع والحروب، السلام في اللغة العربية هو اسم الفعل سلم ، ويعنى به النجاة من الشيء، فيقال سلم الامر اي تخلص منه.

    أهمية السلام على الفرد والمجتمع

    للأسلام أهمية كبير للفرد والمجتمع حيث إنه يعمل على أنتشار البناء والتعمير والقضاء على الحروب والتخريب، والدول التي تعاني من الحروب هي من افقر الشعوب، فالسلام هو الوسيلة الوحيدة للتقدم والتنمية، وتقارب الشعوب بين العالم ، حيث يقرب السلام بين الثقافات والحضارات، فإن البيئة التي يسودها السلام هي افضل بيئة لاقامة علاقات ثقافية وحضارية بين الشعوب وبعضها البعض.

    عبارات عن الاسلام

    سلام ترعرعنا فيه ، سلام معجون بأرض هذا البلد، سلام ما عندنا نسكن فيه ، سلام ما عاد يسكن فين، اأتدرون لما يهاجر منا السلام، أتدرون لما يعم فينا الظلام،  ببساطة لأننا مجتمع يخاف ، نحن مجتمع يخاف الأختلاف.

    خاتمة الموضوع

    وفى نهاية الموضوع نجد اننا قد وضحنا كل ماهو متعلق بالسلام العادل وأهميته، وأن يوجد الكثير من التعريفات ولكن يتم التركيز على الجانب السياسي، للتقليل من الحروب والعمل على التعمير والبناء، وللسلام أهمية كبيره للفرد والمجتمع، جيث يعيش الفرد فى مجتمع أمن ويعمل على تتطور التنمية.

    إرسال تعليق

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------