موضوع تعبير عن الأجازة الصيفية 2018

موضوع تعبير عن الأجازة الصيفية 2018
    الجميع ينتظر الأجازة الصيفية، للتجمع مع الأقارب والأصدقاء والخروج إلى الحدائق، وعمل الرحلات للإستمتاع بهذه الإجازة، ومن خلال موقعنا نعرض لكل الطلاب والطالبات موضوع تعبير عن الإجازة الصيفية وكيفية الأستمتاع بيها، ونوضح كل العناصر والأفكار التى تتعلق بهذا الموضوع.
    موضوع تعبير عن الأجازة الصيفية

    أفكار عن الأجازة الصيفية

    • مقدمة عن الأجازة الصيفية.
    • المقصود بالأجازة الصيفية.
    • فوائد الأجازة الصيفية.
    • كيفية أستغلال الأجازة.
    • خاتمة الموضوع.

    مقدمة عن الأجازة الصيفية

    بعد الانتهاء من اختبارات نهاية العام ونهاية العام الدراسي، يبدأ الطلاب فى إجازة طويلة وهي اجازة اخر العام، حيث يستجم الطالب بهذه الاجازة، ويصبح لديه وقت فراع عظيم لابد ان يستغله الطالب بأشياء نافعة، وعدم أستغلالها فى ماهو سئ وشر للغير، لهذا تبدأ الأجازة ويبدأ معها قلق الاباء على ابنائهم من أوقات الفراغ الكبيرة التي توفرها لهم، لذلك على كل أب وأم توجيه أبنائه الى الاستفادة الحقيقية من الإجازة، فإن الشباب خاصة في مرحلة المراهقة ، قد يستغلون الاجازة في امور مضرة لهم، لهذا على الاسرة توجيه أبنائها لكيفية الاستفادة من الاجازة استفادة مفيدة.

    المقصود بالأجازة الصيفية

    يعاني الطلاب خلال العام الدراسي من المذاكرة والسهر والاستيقاظ المبكر للذهاب للمدرسة، وبعد كل هذه الفترة يحتاج الطالب للراحة في اجازة اخر العام الدراسي، لكي يبدأ العام الذي يليه وهو مفعم بالنشاط والحيوية، ولذلك يجب على الطلاب ان يستفيدوا من وقت الفراغ بالاجازة، وكذلك يجب التخطيط للاجازة، وممارسة بعض الانشطة الترفيهية، او ممارسة الرياضة، و تعلم بعض اللغات الجديدة، والسفر والرحلات المفيدة لاستعادة النشاط والحيوية، فتعتبر الاجازة من الفترات الهامة التي ينتظرها كل الدارسين، حيث يستريح الطالب من عناء الدراسة، ويحصل على قسط من الراحة ويقوم بالترفيه عن ذاته، بعدما قام بمجهود عظيم اثناء دراسته.

    فوائد الأجازة الصيفية

    للأجازة الصيفية فوائد كثيرة ومنها:
    • تعزيز الصحة النفسية: حيث يقول خبراء الصحة النفسية، بأن أخذ قسط من الراحة لفترة زمنية، خاصة بعد بذل مجهود كبير، له تأثير ايجابي على الصحة النفسية، وتقلل خطر الاصابة بالاكتئاب، حيث رصدت دراسة بالسويد عن الذين يقضون عمرهم دون أن يقوموا بأخذ اجازة، هم عرضة للإصابة بالاكتئاب.
    • تحسين الصحة: حيث اثبتت الدراسات ان اخذ اجازة ستة اشهر يقلل من مخاطر الإصابة بالامراض، حيث تؤثر الضغوط والإرهاق بالسلب على صحة الانسان.
    • تنمية المهارات الانسانية: حيث تعمل اجازة اخر العام على اتاحة الفرصة للطلاب لبناء شخصيتهم عن طريق القراءة، والسفر، وتعمل كذلك على اكتشاف مواهبهم.

    كيفية أستغلال الأجازة

    لا يقصد الأستغلال بالأجازة هى ان الإنسان يستمتع بالاجازة فى ان يقضيها في المعاصي، والأمور المحرمة، والمدمرة للصحة، فقد أباح الله عز وجل، ولكن يقصد بيها ان الأنسان يمتع نفسه لكن بعيد عن المحرمات، وهناك العديد من الأمور النافعة التي يجب علينا ان نفعلها في الاجازة ومنها التنقل والسفر،وممارسة الرياضة، وزيارة الأقارب والأصدقاء.

    خاتمة الموضوع

    وفى نهاية الموضوع نجد اننا وضحنا كل ماهو متعلق بالأجازة الصيفية، وكيفية أستغلالها فى أمور نافعة ومفيدة يستفاد منها الأنسان، وان للأجازة الصيفية فوائد كثير وتعمل على تغير النفسية.
    sasa asso
    @مرسلة بواسطة
    أقدم لكم موقع حل لغز، لحل جميع ألغار لعبة وصلة ورشفة كلمات متقاطعة، بالإضافة إلي لعبة كلمة السر .
    أيضا موقع أسعارك الذي يقدم لكم جميع أسعار الأجهزة الكهربائية التي يحتاجها كل بيت.

    إرسال تعليق

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------