موضوع تعبير عن الثقة بالنفس 2018

موضوع تعبير عن الثقة بالنفس 2018
    تعتبر الثقة بالنفس من أهم الصفات التى يجب أن يمتلكها الأنسان، لانها تعمل على تحديد مسار أى فرد، وكيف التعامل مع نفسه ومع المجتمع، فالثقة بالنفس تعمل على الأرتياح النفسي لللأنسان، لانه يتعامل مع الناس بطبيعة ولا يتخيل أن أحد أعلى منه فى شئ، ومن خلال موقعنا نعرض لكل الطلاب والطالبات موضوع تعبير عن الثقه بالنفس، ونوضح كل العناصر والأفكار المهمة اللازمة للموضوع.
    تعبير عن الثقة بالنفس

    أفكار عن الثقة بالنفس

    • مقدمة الموضوع.
    • تعريف الثقة بالنفس.
    • العوامل التى تساعد على تقوية ثقة الأنسان بنفسه.
    • خاتمة الموضوع.

    مقدمة الموضوع

     مفهوم الثقة بالنفس هو أن يتقبل الإنسان القدرة التي أعطاها الله عز وجل، وكيفية التكيف معها والرضا بها، وطريقة مواجهة الانسان للظروف التي تواجهه يومياً بكل أنواعها، فالثقة بالنفس تضيف للأنسان إحساس بالفخر والعزة، وهى نوع من أنواع الإستقرار النفسي، وهذا يتحقق من إعتماد الإنسان على إمكانياته والمهارات التي يملكها ومدى إستعداده لأن ينفذ كافة أهدافه من خلال ثقته بهذه الإمكانيات، وبهذا يتحقق توافق نفسي وإجتماعي كبير للأنسان.

    تعريف الثقة بالنفس

    الثقة بالنفس هى رضا وتقبل ذاتي ومجتمعي للفرد ومدى إدراك من حوله لكفائته وقدراته، وأثرت الثقة بالنفس عامل كبير في ولادة فرد طبيعي من الناحية النفسية والإجتماعية، فالأنسان عندما يفقد ثقته بنفسه لا يستطيع أن ينجز شيء، وقد عرَف العلماء الثقة بالنفس بأنها هذا الإدراك الداخلي للفرد لما يملكه من قدرات ومؤهلات ومحاولة توظيفها لكي يواجه كل ما يقابله من مشاكل بشكل بنَّاء وفعال، وتعتبر أيضا إستجابة متوازنة وتوافقية يستخدمها الإنسان عندما يتعرض لكافة المثيرات المتنوعة.

    العوامل التى تساعد عاى تقوية ثقة الإنسان بنفسه

    • الإقدام: وهو أن يبتعد الفرد عن شعور الخوف من أن يمارس نشاط جديد أو يتعلم موهبة جديدة ويوسع معارفه وقدراته، فهذا يعطي إنطباع أنه إنسان مقدام يحب التجربة ولا يخشى الفشل.
    • عدم المقارنة: فمن الأشياء التي تجعل الإنسان يفقد ثقته بنفسه هو عقد مقارنة دائمة بينه وبين أحد آخر، فهذا يجعله يتظاهر بما هو ليس فيه فيفقد الآخرين الثقة فيه وبذلك يفقد الثقة في نفسه، وعلى كل إنسان عدم إخفاء أي عيوب لديه وجعل الآخرين يتقبلون ما به كما هو، لأن لديه أشياء كثيرة قد عوضه الله بها.
    • الأعتزاز بالنفس: قد يشعر الإنسان بأنه غير مرحب به من الآخرين وهذا شعور سلبي ينافي الثقة بالنفس، فعلى كل إنسان يثق بنفسه أن يبتعد نهائياً عن شعور أنه شخص ليس مرغوب به من الآخرين، وإن شعر بذلك عليه أن يعرف سفف هذا النفور لأنه في الغالب يكون هو المسئول عنه.
    • التفكير الإيجابى: على الإنسان أن يقوم بتمرين ذاته على أن يفكر دائماً بإيجابية ويبادر في تقديم أي إرشاد ونصح للآخرين بشكل إيجابي ولا يخاف من أن يقدم نصيحة قد لا تكون مقبولة، فهذا يعمل على تعزيز الإنسان لثقته بنفسه.

    خاتمة الموضوع

    وفى نهاية الموضوع نجد أننا وضحنا كل ماهو متعلق بالثقة الأنسان بنفسه، وكيف أنها تؤثر على تعامله مع نفسه ومع المجتمع، وانها من عوامل نجاح الحياة الأجتماعية، وأن الثقة بالنفس تعتبر طاقة النور التى يجب أن يتحلى بيها كل فرد.
    sayed adel
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع تعليمك .

    إرسال تعليق

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------