موضوع تعبير عن رحلة إلى الإسكندرية 2019

موضوع تعبير عن رحلة إلى الإسكندرية 2019
    الأسكندرية من المناطق التى يفضل أن يذهب إليها الجميع، لأنها تتمتع بالمناخ المعتدل والأماكن التى يستتمتع بيها الجميع، فالإسكندرية من أجمل المحافظات السياحية، فيتواجد فيها مكتبة الأسكندرية وقلعة قايتباي التى تتميز بالقوة وشاهدت بعض الحروب وتصدت إليها، ومن خلال موقعنا نعرض لكل الطلاب والطالبات موضوع تعبير عن رحلة إلى الإسكندرية، ونوضح كل العناصر والأفكار المهمة اللأزمة لهذا الموضوع.
    موضوع تعبير عن رحلة إلى الإسكندرية

    أفكار عن رحلة إلى الإسكندرية

    • مقدمة عن بداية الرحلة إلى الإسكندرية.
    • أهمية رحلة الإسكندرية للطلاب.
    • أهمية المعالم السياحية فى هذه المدينة.
    • الدروس المستفادة من زيارة مدينة الإسكندرية.
    • خاتمة الموضوع.

    مقدمة عن بداية الرحلة إلى الإسكندرية

    يجب أن يتم تأمين هذا الرحلة لأنها ستحتوي على عدد كبير من الطلاب، لذلك فتم العمل على تأمينها ووصول الطلاب إلى الأتوبيسات لبدأ الرحلة السعيدة لهم، فلا يمكن أن يكون هناك شخصاً ذاهب إلى تلك المدينة ولم يشعر بتلك الفرحة، وتم السير على الطريق الصحراوي لمدينة الإسكندرية وكانت الطلاب يقومون بالغناء وتبادولو تلك الأغاني حتى وصلنا إلى مدينتنا الرائعة وشاهدوا البحر المتوسط من بعيد، وزادت أصواتهم بالغناء وتغمرها الفرحة.

    أهمية رحلة الإسكندرية للطلاب

    لرحلة أسكندرية أهمية كبيرة بالنسبة للطلاب، ولذلك تبدأ الرحلة أولا إلى أول معالم مدينة الإسكندرية، وهي قلعة قايتباي التي اشتهرت بحروبها مع الفرنسيين، فذهب الطلاب مع بعضهم البعض ودخلوا إلى القلعة وشاهدوا كل جوانبها من الداخل، وشاهدوا منظر البحر من أعلى حصونها، وقاموا بالتقاط الصور لتلك القلعة، ومشاهدة باقى المعالم التي تم ذكرها تاريخياً في الدروس التي تشرح الحروب التي عقدت في مدينة الإسكندرية، وبهذا يعتبر زيارتها مهمة للطلاب لاكتساب معلومات تساعدهم في الدراسة.

    أهمية المعالم السياحية فى هذه المدينة

    قلعة قايتباي

    فتعتبر هذه القلعة هى الحصن الذي يحفظ بلادنا من أي استعمار، فتم تصميم هذه القلعة بمهارة عظيمة، فمهما تعرضت من تصادم للبحرلا يتأثر بها شيئاً، حيث شاهد الطلاب الكثير من الأحداث الزمنية من خلال الشرح الكامل لهم من المرشدون، الذين قاموا بسرد الكثير من القصص.

    مكتبة الإسكندرية

    تعد مكتبة الإسكندرية من أجمل وأكبر المكاتب التي توجد في مصر، حيث أن بيها العديد من الكتب في كافة الفروع العلمية والنظرية في العالم،ولا يوجد مرجع أو كتابا إلا وسوف تجدونه بداخل مكتبة الإسكندرية، فإندهش الطلاب من براعة تصميمها بشكل جذاب للغاية تقسيمها بشكل مرتب ومنظم.

    محطة الرمل

    الذهاب إلى محطة الرمل كان لعدة أسباب وهي أن تعتبر تلك المنطقة في الإسكندرية من أفضل المناطق للقيام بالتسوق، فأراد الطلاب أن يقومون بالتسوق من أجل أن يحتفظون بذكرى من تلك المدينة الرائعة.

    الدروس المستفادة من زيارة مدينة الإسكندرية

    يفضل الكثير من الطلاب الدراسة أن تكون عملية أي يعتمدون على الفهم، ولا يستطيعون أن يستوعبون الدروس بالحفظ، فهذه الرحلة ستمكنهم من فهم الدروس من خلال رؤيتهم لها، أي مرتبطة بالتعليم، لذلك فيجب أن يكون هناك تطوير لأفكارنا ونساير العقول والأجيال الجديدة، ويوجد الكثير من الدروس المستفادة من زيارة الطلاب لمدينة الإسكندرية، يجب أن يكون هناك تطويراً لأفكارنا فظل الطلاب يعيشون مراحل كثيرة ويدرسون الكثير من المعالم السياحية ولم يرونها، لذلك فيجب أن يحدث ترابط للأفكار بأن يشاهدون ما يقرأون عنه.

    خاتمة الموضوع

    وفى نهاية الموضوع نجد أننا قد وضحنا كل ماهو متعلق بمدينة الإسكندرية وأنها من اجمل المناطق السياحية، وأن رحلة الطلاب إلى هذه المدينة تساعدهم كثير على إستيعاب الدروس التى توجد فى كتب الجغرافيا، وأن هذه الرحلة تسبب الكثير من السعادة لدى الطلاب وتكون مصدر ترفه لهم.

    إرسال تعليق

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------