أفضل موضوع تعبير عن الإسلام بالعناصر يصلح لجميع الصفوف 2018

أفضل موضوع تعبير عن الإسلام بالعناصر يصلح لجميع الصفوف 2018
    نستعرض معكم علي موقع تعليمك، أفضل موضوع تعبير عن الإسلام، يصلح لكل من المرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية الصف " الأول الإبتدائي - الثاني الإبتدائي - الثالث الإبتدائي- الرابع الإبتدائي - الخامس الإبتدائي - السادس الإبتدائي - الأول الإعدادي - الثاني الإعدادي - الثالث الإعدادي - الأول الثانوي - الثاني الثانوي - الثالث الثانوي " الفصل الدراسي الأول والثاني للعام 2017 - 2018م.
    موضوع تعبير عن الإسلام

    الأفكار الرئيسئة لموضوع التعبير الخاص بالإسلام 2018

    • مقدمة عن الإسلام.
    • استمرار الدعوة الإسلامية وانتشارها
    • أركان الدين الإسلامي.
    • خاتمة الموضوع.

    موضوع التعبير عن الإسلام

    الإسلام هو دين الرحمة والتسامح ودين السلام فهو جزء لا يتجزأ من الإسلام وهو نعمة الله تعالى التي أنعم علينا بها عندما أرسل رسوله الكريم برسالته وكلفه بنشر تعاليمه للبشرية، وقد بدأت الدعوة الإسلامية من مكة التي استمر الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بها ثلاثة عشر عام إلى أن أخرج منها وكلف بنشر الدعوة الإسلامية في المدينة المنورة ثم في باقي أنحاء العالم .
    إقرأ أيضا:

    استمرار الدعوة الإسلامية وانتشارها

    استمرت الدعوة الإسلامية حتى بعد وفاة الرسول الكريم على يد الخلفاء الراشدين والتابعين من بعدهم وتوالت الفتوحات الإسلامية في عهد الخلفاء الراشدين ومن بعدهم جاءت الخلافة الأموية ثم الخلافة العباسية لتكون آخر عصور الخلافة عهد الدولة العثمانية والذي استمر حتى عام 1923.
    إقرأ أيضا:

    أركان الدين الإسلامي

    يقوم الدين الإسلامي على خمسة أركان رئيسية يجب على كل مسلم الالتزام بها وهي:
    شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، بالشهادة هي الركن الأول والأساسي في الدين الإسلامي، ومن يرد الدخول في الدين الإسلامي عليه أولاً نطق الشهادة.
    إقامة الصلاة فقد فرض الله تعالى علينا خمس صلوات في اليوم يجب على المسلم تأديتها في ميعاده وعدم التأخر في ذلك ودليل ذلك قوله تعالى" إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتا" .
     إيتاء الزكاة وهي فرض على كل مسلم بالغ عاقل قادر فيجب على كل صاحب مالك أن يخرج زكاة ماله للفقراء والمساكين.
    صوم شهر رمضان المبارك فهو فرض على البالغ العاقل وقد فرض الله تعالى الصوم على المسلمين في هذا الشهر فقط من كل عام يمتنع المسلم عن الطعام والشراب والمعاصي فهو تطهير للنفس والروح .
    حج بيت الله الحرام فقد فرض الله تعالى فريضة الحج على المسلم القادر فقط فمن لم يستطع أداء فريضة الحج لعدم استطاعته مالياً أو بدنياً فليس عليه حرج.

    إرسال تعليق

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------