أفضل موضوع تعبير عن الأمانة بالعناصر يصلح لجميع الصفوف 2018

أفضل موضوع تعبير عن الأمانة بالعناصر يصلح لجميع الصفوف 2018
نستعرض معكم علي موقع تعليمك، أفضل موضوع تعبير عن الأمانة، يصلح لكل من المرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية الصف " الأول الإبتدائي - الثاني الإبتدائي - الثالث الإبتدائي- الرابع الإبتدائي - الخامس الإبتدائي - السادس الإبتدائي - الأول الإعدادي - الثاني الإعدادي - الثالث الإعدادي - الأول الثانوي - الثاني الثانوي - الثالث الثانوي " الفصل الدراسي الأول والثاني للعام 2017 - 2018م.
إقرأ أيضا:
موضوع تعبير عن راس السنة الميلادية
موضوع تعبير عن النظافة
تعبير عن الأمانة

الأفكار الرئيسئة لموضوع التعبير الخاص بالأمانة 2018

  • مقدمة عن الأمانة.
  • أشكال الأمانة.
  • صور الأمانة.
  • أهمية الأمانة.
  • خاتمة الموضوع.

موضوع التعبير عن الأمانة

توضيح مفهوم الأمانة

ورد أنه يشار إلى خُلق الأمانة على أنّها قيمة عليا وتعد أحد أهم القيم الإنسانيّة التي وهبها الله لنا حتي يعيش الناس في أمان وسلام واطمئنان، ويعد خلق الأمان أحد الخلقٌ الرفيعة التي قد تميز بها رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم والتي يتحلّى بها عدد كبير من النّاس في حياتنا، وغالبًا ما يشار إلى الشخص صاحب الأمانة والذي يؤدي الأمانة إلى أهلها بالبنان وخاصّة ونحن نعيش في وقت الفتن.
إقرأ أيضا:

ضياع الأمانة في أخر الزمان

في الآونة الأخيرة كثرة الخيانة وعدم الأمانة بين الكثيرين كما ضاعت الثّقة بين النّاس، ولكن قد نسوا أن النّبي عليه الصّلاة والسّلام قد أكد على ضرورة التحلي بخلق الأمانة، كما حذر من غياب هذا الخلق الرفيع بين صفوف الناس عامة وبين المسلمين على وجه خصوص، كما ورد في القصص أنه كان في الزمن السابق عندما تدخل راحلة إلى أي بلدة غريبة كانوا يسألون عن الأمين فيها حتي يسكنوا لديه ويأمنوا على أموالهم ورحالهم عنده.
إقرأ أيضا:

الأمانة على ممتلكات الغير

تعد الأمانة بوجه عام هي الاحتفاظ بممتلكات النّاس في مكان أمن إلى حين استردادها، ويعد ذلك هو المعنى العام لصفة الأمانة بين الناي والذي اشتهر بينهم، حيث يأتمن النّاس رجلاً معيّناً أو قد يكون هذا الشخص امرأة معيّنة على ممتلكات شخصيّة، حيث يأتي الوقت المناسب فيعودوا ليطلبوها منه ويجدوها كما تركوها بدون أي تلف أو سوء تخزين أو أن يكون سبق استخدامها.
إقرأ أيضا:

الأمانة من صفات الرسل

من صور الأمانة ايضًا الأمانة في تبليغ الرّسالة، وأروع مثال في هذا كان الأنبياء والمرسلون فهم من استأمنهم الله في عملية تبليغ ه ودعوة التّوحيد إلى النّاس، كما أنهم قد أدوا الامانة  دون أي تقصير في هذا.

الأمانة في الحديث والعمل

من أشكال الأمانة ايضًا، أن يطلب الناس راي أحد أو حكم فيقرر أو يذكره بمنتهي الامانة والصدق دون التحيز لأحد لأي سبب كان، ومن صورها ايضًا الاتقان في العمل.

إرسال تعليق