-->

موضوع تعبير عن الشباب بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024

موضوع تعبير عن الشباب بالعناصر والمقدمة والخاتمة 2024
    نستعرض معكم علي موقع تعليمك، أفضل موضوع تعبير عن الشباب، يصلح لكل من المرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية الصف " الأول الإبتدائي - الثاني الإبتدائي - الثالث الإبتدائي- الرابع الإبتدائي - الخامس الإبتدائي - السادس الإبتدائي - الأول الإعدادي - الثاني الإعدادي - الثالث الإعدادي - الأول الثانوي - الثاني الثانوي - الثالث الثانوي " الفصل الدراسي الأول والثاني للعام 2025- 2024.
    تعبير عن الشباب

    الأفكار الرئيسئة لموضوع التعبير الخاص بالشباب

    • مقدمة عن الشباب.
    • أهمية الشباب في المجتمع
    • دور الشباب لنهضة المجتمع
    • خاتمة الموضوع للصف التاسع.

    ماهو مفهوم الشباب

    الشباب هم الاشخاص الذي يتراوح أعمارهم مابين سن العشرين وإلي عمر الأربعين؛ حيث تقدر نسبة الشباب في العالم حوالي 19 % من إجمالي سكان الكوكب؛ ما بين ذكور وإيناث؛ كما يبلغ عدد الشباب بالعالم حوالي مليار و200 مليون شاب.

    موضوع التعبير عن الشباب

    سن الشباب من أهم المراحل العمرية التي يمر بها الفرد، بحيث تتبلور شخصية الإنسان وتنضج معالم هذه الشخصية ويكتشف الفرد مهارات ومعرفة، وفى هذه المرحلة يبني الشخص اختياراته وحياته ويؤسس حياته الاجتماعية وينضح على المستوى العقلي والجسدي، وتتميز مرحلة الشباب بأنها مرحلة  التطلع للمستقبل وبناء طموحات كبيرة لحياة الفرد.
    وتضع الدول والمنظمات في العالم معايير معينة لتحديد سن الشباب والفئة العمرية الخاصة بها، فعلى سبيل المثال تحدد الأمم المتحدة فئة الشباب بالأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 سنة، بينما يحدد البنك الدولي مرحلة الشباب في عمر 15 إلى 25 عام، ويحدد برنامج الكومنولث للشباب الفئة العمرية للشباب فيما بين 15 و29 عام.
    إقرأ أيضا:
    موضوع تعبير عن العلم والعمل
    موضوع تعبير عن الإسلام
    موضوع تعبير عن الصداقة

    أهمية الشباب في المجتمع

    دور الشباب له مراكز متقدمة في بناء المجتمعات منذ القدم، حيث إنّ إصلاح المجتمع يرتبط بشكل أساسي على أبنائه الشباب والأجيال الجديدة، بفئة الشباب قابلين للتطور وتقبل التغيير وبناء النهضة في وقت قصير، فالشباب لديهم صفات عديدة تساهم بشكل كبير على تحقيق ذلك مثل النشاط والإبداع والطموح وغيره، بالشباب وتزدهر الأوطان وتتقدم، ولا شك أن الموارد البشرية ضرورية للاستفادة من الموارد الطبيعية والمادية حيث آن البشر هم من يقومون بالتخطيط والإدارة وتنمية كافة القطاعات.

    دور الشباب لنهضة المجتمع

    الشباب هم عماد الحاضر، وقوة المستقبل، والركيزة الأساسية لتقدم المجتمع، فالشباب بداخلهم الطاقات والإبداعات التي يستطيعون من خلالها تقديم الأفضل للمجتمع الذي يعيشون فيه، ويمكن للشباب من خلال التعاون مع بعضهم البعض الرقي بمجتمعهم، وتحقيق المشاركة الفعّالة في تقدّم المجتمع  والتأثير الإيجابي فيه وتحقيق تطوره.
    فنمو المجتمعات وتقدمها يتوقف إلى حد كبير على دور الشباب بها، فكلما كان الشباب في المجتمع اكثر طاقة وفاعلية كلما كان المجتمع اكثر نجاحاً وتطوراً، يعتبر الشباب خط الدفاع عن المجتمع وصوت للمناداة بحقوق وأبزار تاريخه وبناء حاضره ومستقبله والتصدي له وحمايته، فالشباب هم إرادة التغيير لأي مجتمع وهم مصدر تبنى الأفكار الجديدة لما لديهم من قدرات فائقة على التعلم والعمل والتغيير والتحدي.

    الخاتمة

    يعتبر الشباب هم ركائز المجتمع؛ وهم مستقبل الوطن؛ فكل دولة تتقدم بشبابها ومجهود الشباب في تطوير كل مجال في الدولة؛ فيجيب علي الدول الإهتمام بدور الشباب وتنميتهم في القيام بدورهم تجاه الوطن؛ وعلي الشباب الإخلاص في عملهم من اجل الرقي بالوطن.

    إرسال تعليق